أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

إحذر.. قد تتحول القهوة من صديقك إلى عدوك



 تعتبر القهوة غنية بمضادات الأكسدة الصحية للقلب ، ناهيك عن العديد من الفوائد الأخرى ، وعلى الرغم من هذه الفوائد ، فإن عادات القهوة الخاطئة يمكن أن تسبب لك زيادة الوزن دون أن تدرك ذلك.

وبحسب تقرير من (شبكة الجزيرة) استعرضت إيزادورا بوم الأشياء التي تجعل مشروبك المفضل سبباً في زيادة الوزن.

1- هناك أماكن كثيرة لقهوتك

من الأفضل ببساطة الحد من محتوى التحلية في القهوة. قالت خبيرة التغذية Lauren Harris-Pincks: "توصي جمعية القلب الأمريكية بأن يقتصر تناول النساء للسكر يوميًا على 24 جرامًا ، والحد اليومي للرجال 36 جرامًا ، وأشارت إلى أن بعض المقاهي قد تقدم أكوابًا كبيرة من القهوة تحتوي على نسبة سكر تصل إلى 80. جرامات.

2- اعتبر القهوة وجبة

وأوضح هاريس بينكس: "القهوة ليست وجبة. البروتين والألياف والخضروات والمحصول هي مفاتيح الصحة والتغذية المتوازنة. يمكنها الحفاظ على الامتلاء لفترة طويلة والسيطرة على الجوع".

إن شرب فنجان من القهوة الغني بالسعرات الحرارية والسكر والدهون لا يوفر هذه العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، ومجرد شرب فنجان من القهوة يمكن أن يجعلك تشعر بالجوع ، مما قد يجعلك تفرط في الأكل في المستقبل.

3- أضف الكريمة المخفوقة

وفقًا لـ Harris-Pinx ، غالبًا ما يكون الكريم مكونًا آخر في القهوة ، مما قد يجعل نظامك الغذائي غير مريح لأن الكريم لا يحتوي على أي مغذيات بخلاف كونه غنيًا بالسعرات الحرارية.

4- استخدام المحليات الصناعية

لا تدع هذه الخيارات الصحية تخدعك ، لأنها ليست صحية على الإطلاق. وفقًا لخبيرة التغذية إليز شابيرو ، "يبدو أن المحليات الصناعية هي بديل مناسب لا يحتوي على سعرات حرارية. يمكنك إضافتها إلى قهوة الصباح ، لكن الأشخاص الذين يستخدمون المحليات الصناعية هم أكثر عرضة للاستهلاك. السعرات الحرارية ، لذلك فإن خطر الإصابة بالسمنة يزداد مقارنة بالأشخاص الذين لا يستخدمون السمنة.

5- استهلاك القهوة المعبأة

يبدو أن شرب هذه القهوة المعدة مسبقًا يعد خيارًا سريعًا ، ولكن هذه المشروبات غنية بالسكر. على سبيل المثال ، يمكن أن تحتوي علبة القهوة المثلجة على 260 سعرة حرارية و 29 جرامًا من السكر المضاف ، مما يجعلها بداية الصباح أسوأ مشروب في ذلك الوقت.

adsnk
adsnk