أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

تجنّب تناول هذه الفاكهة إذا كنت تعاني من الانتفاخ والإسهال

الجوافة هي واحدة من ثمار الشتاء التي بالكاد تمتلكها أي عائلة في الشتاء. يزرع في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية وله العديد من الفوائد.


ومع ذلك ، على الرغم من أن الجوافة لها العديد من الفوائد في علاج الإمساك ، إلا أنها يمكن أن تقاوم علامات الشيخوخة ، وتحافظ على صحة القلب ، وغيرها من الفوائد. ومع ذلك ، إذا تم تناولها بكميات كبيرة أو إذا تم غسلها بشكل سيئ ، فقد تسبب بعض المشاكل. ولعل أبرزها:


الإفراط في تناول الجوافة يمكن أن يسبب الانتفاخ لاحتوائها على 40٪ من "الفركتوز". وبعض الأجسام لا تستطيع هضم معظم هذه المادة. تبقى في الأمعاء الدقيقة وتسبب الانتفاخ ، وفي بعض الحالات ، الإسهال.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإفراط في تناول الجوافة يساعد على زيادة نسبة السكر في الدم. لأن الحبوب الموجودة في الجوافة لا تحتوي على الكثير من الدهون والبروتينات. هذا يجعلك تشعر أنك بحاجة إلى تناول الكثير من السكر.


بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الجوافة من الفواكه المعرضة للعدوى البكتيرية والفيروسية. قد يكون هذا هو سبب الإصابة بالسالمونيلا والليستريا والإشريكية القولونية. وغيرها من الأمراض البكتيرية التي تلتصق بالجوافة بسبب الرياح والغبار.


يؤكد خبراء الصحة والتغذية على ضرورة غسل الجوافة بالماء الدافئ لتجنب الإصابة بهذه الأمراض

adsnk
adsnk