أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

هل تعاني من نقص فيتامين 'د' D؟ عليك بتناول هذه الأطعمة



نشر موقع المختص * اكسبريس * تقريراً سلط فيه الضوء على أهمية فيتامين "د" في جسم الإنسان والدور الأساسي الذي يلعبه في المساعدة على العمل بشكل صحيح ، في حين أن نقصه يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل ، بما في ذلك التعب ،  آلام العظام والاكتئاب.  

يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم والفوسفور من النظام الغذائي واستخدام هذه المعادن للحفاظ على قوة العظام والأسنان والعضلات مما يساعد على منع التدهور مع تقدم العمر.  يمكن أن يلعب فيتامين د أيضًا أدوارًا أخرى في جهاز المناعة في الجسم وصحة القلب.

وقال الموقع إن الدكتور أوز أشار إلى أن هناك مجموعة غذائية يجب على الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) تناولها ، بما في ذلك الزبادي والحليب كمصادر طبيعية ، لكنه حثهم على تناولها.  تأكد من شراء الزبادي المدعم بفيتامين (د) ، لأن هذا النوع من منتجات الألبان مصدر.

ممتاز للبروبيوتيك المعوي ، فإن الوصول إلى مجموعة متنوعة معززة سيقضي على ما بين 10-20٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين د. ومن المهم ملاحظة أن فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، وقد أظهرت الدراسات امتصاصًا أفضل لفيتامين د  فيتامين عند تناوله مع الدهون الصحية.  يجب عليك أيضًا تناول التونة والسلمون ، حيث إنهما من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين د. توفر ثلاث أونصات من السلمون المطبوخ أكثر من 100٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين د في وقت واحد.  ووفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، التي أكدت أن 3 أونصات من التونة المعلبة في الماء تحتوي على 154 وحدة دولية من فيتامين د.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب تناول الفطر لأنه ينتج فيتامين د عند تعرضه لأشعة الشمس ، تمامًا مثل البشر.  يعتبر فطر بورتوبيللو مصدرًا غنيًا بفيتامين د ، حيث يحتوي على 400 وحدة دولية لكل ثلاث أونصات.  ومع ذلك ، تختلف كميات فيتامين (د) في الفطر اعتمادًا على كمية الضوء فوق البنفسجي التي يتعرض لها ، وفقًا لخدمة البحوث الزراعية.

 ولا تنسوا البيض الذي يتركز صفاره في فيتامين د.  لذا تأكد من تناول البيض الكامل وليس البيض فقط.  يحتوي صفار البيض على 41 وحدة دولية ، أو 10٪ من قيمتك اليومية ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

 نصح أوز "البيض (وصفار البيض) يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي كل يوم ، خاصة عند استبدال الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول مثل اللحوم".

adsnk
adsnk