أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

التأهيل الصحي والتغذية الصحية كطريقة للوقاية من مرض السكري


مرض السكري هو مرض يصيب الجهاز الهضمي الذي يعاني من تغيرات في مستوى السكر في الدم. يصاب الجزء الأكثر شيوعاً من الناس بهذا المرض هو الذي يعاني من السمنة، ولكن يمكن أن يصاب الجميع بهذا المرض عند تغيرات في الغذاء والنشاط البدني.


أعراض المرض الشائعة هي العطش، الجوع، الإرهاق، الضعف، الإرهاق، الصعوبة في التركيز، الصعوبة في النوم، الجفاف في الفم، الإغماء، الشعور بالدوار في الرأس، الإصابة بالجروح والتهابات.


يمكن الوقاية من السكري من خلال التغيير في الغذاء والنشاط البدني، وكذلك من خلال التأهيل إلى الحمية الصحيحة، الألعاب الرياضية المناسبة، التغذية الصحيحة، النوم الصحيح، التجديد النفسي، التحكم في الوزن، التأخير الزمني الصحيح للأطعمة، الضغط الصحيح للدم، الحفاظ على الصحة العامة.


من الضروري التشخيص الصحيح للمرض السكري عن طريق الطبيب الذي يمكن أن يشخص المرض ويشرح الطريقة الصحيحة للعلاج. العلاج الشامل للسكري يشمل الجرعة الصحيحة من الأدوية الصحيحة, التغيير في الغذاء والنشاط البدني، الحفاظ على الوزن الصحيح، التأهيل الصحيح، التحكم في الضغط الدموي، الحفاظ على الصحة العامة، التجديد النفسي، التغذية الصحيؑة، النوم الصحيح، التأخير الزمني الصحيح للأطعمة.


وللحفاظ على الصحة العامة يجب الحذر من الأشياء التالية: التدخين، الإدخال الغذائي الغير صحيح، الإدخال الكثير من السكر، الإدخال الكثير من الدهون الحيوية، الإدخال الكثير من الكربوهيدرات، الإدخال الكثير من البروتين، الإدخال الكثير من الألياف، الإدخال الكثير من الأغذية المحلية الغير صحيحة، الإدخال الكثير من الأطعمة الغير صحيحة، الإدخال الكثير من الأطعمة الغير صحيحة، الإدخال الكثير من الأطعمة الغير صحيحة.


خلال العلاج يجب التأكد من التغييرات الصحيحة في الغذاء والنشاط البدني، والحفاظ على الوزن الصحيح والتأهيل الصحيح، والتحكم في الضغط الدموي، والحفاظ على الصحة العامة، والتجديد النفسي، التغذية الصحيؑة، النوم الصحيح، التأخير الزمني الصحيح للأطعمة.


للوقاية من مرض السكري، يجب الحرص على التغييرات الصحيحة في الغذاء والنشاط البدني، الحفاظ على الوزن الصحيح، التأهيل الصحيح، التحكم في الضغط الدموي، الحفاظ على الصحة العامة، الحذر من الأشياء التالية: التدخين، الإدخال الغذائي الغير صحيح، الإدخال الكثير من السكر، الإدخال الكثير من الدهون الحيوية، الإدخال الكثير من الكربوهيدرات.


ويجب الاطلاع على الصحة العامة من وقت لآخر عن طريق الفحص الطبي الدوري، والتشخيص الصحيح بالغاية المهم للوصول الى العلاج الصحيح للمرض السكري .


أخيراً، يجب الحرص على التعامل مع الطبيب الخاص بك والمتخصصين الآخرين الذين يعالجون مرض السكري، كالأخصائيين في الغذاء والتغذية، والنوم، والتأهيل الصحي، والطبيب النفسي، كي يتم التحقيق في الصحة العامة الخاصة بك وتحديد الطريقة الصحيحة للعلاج الخاصة بك. وتشجع العلاج المبكر للمرض السكري يزيد من فرصة العلاج الناجح والحفاظ على الصحة العامة للشخص الذي يعاني منه.